عمل التيجان والجسور بإستخدام تقنية الكاد كام المتطورة

عمل التيجان والجسور بإستخدام تقنية الكاد كام المتطورة

image

Scope Of Service

    أسهمت تطورات التكنولوجيا الحديثة، والتقنيات الطبية في التغلب على العديد من مشاكل الأسنان، سواء على مستوى مرضى طب الأسنان العام أو طب الأسنان التجميلي، الأمر الذي أفرز نتائج هائلة في هذا المجال .
فقد تسببت الأنظمة والمعدات والتجهيزات المتطورة مثل أجهزة معالجة الأسنان بالليزر في تغير ثوري تام، لم يشمل فقط أساليب علاج الأسنان، بل اشتمل كذلك على الصوت والضجيج الذي كان يحيط بالمرضى .
فبدل معدات الثقب الصاخبة التي كانت تصاحب أجهزة طب الأسنان التقليدية وقديمة الطراز، فإن الأجهزة التكنولوجية الحديثة في معالجة الأسنان تمتاز بأنها هادئة وسريعة وغير مؤلمة .
ولعل أبرز ما يستخدم الآن على الساحة الطبية لعلاج الأسنان تقنية "CAD/CAM"، وهي تقنية جديدة تركز على تصميم وإنتاج الحشوات والتعويضات السنية مثل التيجان والجسور والقشور السنية المسماة بالفينيرز، وإنتاج التعويضة أو الحشوة عن طريق الكمبيوتر .
ويتم ذلك داخل العيادة من قبل طبيب الأسنان، دون الحاجة إلى الانتظار بضعة أيام للانتهاء من التعويضة داخل المختبر كما كان الحال في التعويضات التقليدية، ويستطيع المريض اختيار الشكل واللون، ويقوم الكمبيوتر بتنفيذ ما تم إقراره عن طريق تقنية "الكاد/ كام" .